في إطار حرص مدينة الثقافة والعلوم على تأهيل طلابها لسوق العمل وتعزيز الوعي المالي لديهم، نظم المعهد العالي للعلوم الإدارية تدريبًا ميدانيًا لطلاب نموذج محاكاة البنوك التجارية وريادة الأعمال داخل البنك المصري لتنمية الصادرات، وذلك يوم الجمعة الموافق 26 يونيو 2026.
جاء التدريب تحت إشراف وحضور الدكتور محمد فاروق
عبدالمعز، المنسق العام للأنشطة الطلابية بمدينة الثقافة والعلوم، والدكتورة ياسمين
صابر، منسق الأنشطة الطلابية بالمعهد العالي للعلوم الإدارية، بمشاركة ما لا يقل عن
160 طالبًا وطالبة.
واستهدفت الزيارة تعزيز مفهوم الشمول المالي
لدى الطلاب، والتأكيد على دوره الحيوي في دعم الحياة الاقتصادية، إلى جانب تعريف الشباب
الجامعي بآليات العمل المصرفي الحديثة، وتشجيعهم على الاندماج في الأنشطة التجارية
والتعاملات البنكية والإلكترونية.
وخلال التدريب، استقبل الخبراء المصرفيون بالبنك
الطلاب، وقدموا شرحًا وافيًا حول مختلف المنتجات والخدمات البنكية، شمل أنواع الحسابات
والودائع والشيكات، وبطاقات الائتمان والخصم المباشر، بالإضافة إلى عدد من الموضوعات
المرتبطة بالشمول المالي، مع الإجابة عن جميع استفسارات الطلاب.
وفي خطوة تعكس دعم البنك للشباب، تم فتح حسابات بنكية مجانية لجميع الطلاب المشاركين، كما حصلوا على شهادات مشاركة توثق اجتيازهم فعاليات التدريب، بما يسهم في تعزيز جاهزيتهم للتعامل مع القطاع المصرفي واكتساب خبرات عملية تدعم مسيرتهم المهنية.
أُقيم التدريب برعاية الأستاذة
الدكتورة/ سحر مهران، عميد المعهد العالي للعلوم الإدارية، والأستاذ المساعد
الدكتور/ حسني إبراهيم، وكيل المعهد لشؤون التعليم والطلاب، في إطار حرص إدارة
المعهد على دعم الأنشطة التطبيقية التي تُسهم في إعداد الطلاب وتأهيلهم لسوق العمل،
وتعزيز الوعي المالي والمصرفي لديهم من خلال التدريب العملي والتفاعل المباشر مع
المؤسسات المصرفية.