مركز الخدمة العامة والتعليم المستمر والتدريب

يهدف مركز الخدمة العامة والتعليم الى المعاونة فى حل المشكلات وتطوير وتحسين اداء اجهزة الدولة بصفة خاصة ومنظمات الاعمال بصفة عامة فى التخصصات كافة ويختص هذا المركز بتنظيم البرامج التدريبية وحلقات البحث فى مختلف الفروع وعلى المستويات المختلفة للمتدربين من مصر والخارج , واجراء البحوث والاستشارات بغرض معاونة الوحدات فى التغلب على المشكلات التطبيقية , وعقد المؤتمرات العلمية فى مجال التنمية الادارية والتعليمية والثقافية والاقتصادية والهندسية , وتنمية الوعى الثقافى بمختلف جوانب التنمية الادارية والتعليمية والاقتصادية والبيئية وجمع وتبادل المعلومات مع الهيئات التى تعمل فى نفس المجال داخل البلاد وخارجها.

أهداف المركز :

1-تنمية الروابط بين مدينة الثقافة والعلوم والمجتمع عن طريق تنظيم وإعداد البرامج والدورات التدريبية التي تغطي كافة مجالات المعرفة والتي تهدف لخدمة المجتمع           المحلي وتنمية البيئة.

2-تنمية الوعي البيئي وتلبية متطلبات المجتمع الدائمة والمتطورة.

3-إجراء الدراسات الاقتصادية والاجتماعية التي من شأنها تعظيم قيمة العمل وزيادة الإنتاج في القطاعات الإنتاجية المختلفة خدمة للتنمية الاجتماعية المتكاملة والمستدامة.

4-التنسيق بين قطاعات ومؤسسات المجتمع المحلي والكفاءات الأكاديمية خدمة المواطن وتحقيق احتياجاته ودراسة متطلبات العملية التنموية في مختلف المجالات.

5-تدريب القيادات المحلية في مجالات الخدمة العامة وإدارة المشروعات الإنتاجية والعلاقات العامة وكيفية التعامل مع البشر لتحقيق التنمية البشرية ودعم الموارد                   الاقتصادية.

6-تقدم المشورة الفنية للأجهزة التنفيذية لكافة القطاعات ودراسة المشروعات المزمع إقامتها لتقديم الدعم الفني ودراسة الجدوى الاقتصادية تحقيقا لتفعيل العائد من       تلك المشروعات وخدمة المجتمع.

7-التواصل مع التطورات العلمية والتعليمية من خلال إقامة برامج عصرية متطورة للتعليم عن بعد ترتكن إلى تكنولوجيا التعليم السائدة في العالم على المستوى المحلي           والعربي والعالمي.

8-عقد الندوات العلمية وورش العمل خدمة للمؤسسات الإنتاجية في المجتمع المحلي لنشر ثقافة الإنتاج وتطوير الفكر العلمي لدى المشتغلين في تلك المؤسسات وتنمية       مهاراتهم الفنية والعلمية وتنظيم دراسات علمية حرة لمواجهة متغيرات العصر واحتياجات المجتمع من أفراد وهيئات في مجالات المعرفة والقطاعات الإنتاجية المختلفة.

9-عقد دورات لرفع مستوى اللغات واستخدام التكنولوجيا الحديثة لخدمة التنمية ورفع مستوى العاملين في المجتمع.

10-عقد اتفاقيات مع كل من المؤسسات الحكومية ومؤسسات القطاع الخاص لإقامة مشروعات بغرض خدمة البيئة وعمل دراسات مسحية لرفع مستوى الوعي البيئي والثقافي    وتحسين أوضاع الشرائح الاجتماعية في المجتمع من خلال:-

  أ‌-عقد دورات تدريبية تعكس تخصصات الجامعة لخدمة المجتمع في المجالات ذات العلاقة بهذه التخصصات وبصفة خاصة الطبية ,الاجتماعية ,النفسية,الدراسات                           العلمية,والبحوث الميدانية.

  ب‌-العمل على دراسة احتياجات المؤسسات في القطاعين العام والخاص تمهيدا لتحويلها لبرامج تدريبية.

11-تدريب الكوادر الفنية على الأجهزة والتقنيات المعاصرة لمواكبة متغيرات العصر والاستعانة بالخبرات الأجنبية.

12-تأهيل الخريجين من مدينة الثقافة والعلوم والجامعات والمعاهد الأخرى المصرية الأجنبية لدخول سوق العمل العالمي من خلال تدريبهم على الاختبارات الدولية لممارسة       المهنة وفقا للمعايير الدولية.