كلمه السيد الاستاذ الدكتور عميد المعهد العالي لتكنولوجيا البصريات

 

 

                                                        

 

 

 

  

 

 

 

 

يسرني و يشرفنى في البداية ان أرحب بكم على موقع المعهد العالى لتكنولوجيا البصريات بمصر الجديدة. وآمل أن تجدوا فيه المعلومات المفيدة التى تتطلعوا لمعرفتها عن المعهد كما أتمنى لكم سهولة التنقل في صفحات الموقع.

تأسس المعهد بقرار وزارى رقم 1567 بتاريخ 9/12/1993 .و بدأت الدراسة به اعتبارا من العام الدراسى 94/1995 .وكان هذا المعهد هو اول معهد فى مصر و المنطقة العربية فى تخصص تكنولوجيا البصريات.  ومنذ انشاء المعهد و هو يمضي بخطوات واثقة ومدروسة الى بناء صورة جديدة لمنظومة تعليمية متميزة تكون التقنية الحديثة مرتكزا لها وتعتمد على الدمج بين التدريس النظرى و العملى و المهنى. ولذلك فأن رؤيتنا لهذا المعهد هى تحقيق الريادة إقليمياً وعالمياً فى مجال تطوير تكنولوجيا البصريات وتطبيقاتها المختلفة لخدمة احتياجات المجتمع. ولتحقيق تلك الرؤية قام المعهد منذ البدء بوضع خطط في مرحلة البكالوريوس وفق معايير الجودة الأكاديمية للهيئات الوطنية والعالمية والتي تركز على تزويد الطلاب بالمهارات الفكرية والمعرفية والمهنية اللازمة لتأهيلهم ليكونوا كوادر متخصصه ومتميزه من المهنيين و الباحثين قادرة على المنافسة علي المستوى القومي و الإقليمى فى مجالات تكنولوجيا البصريات و تطبيقاتها الصناعية والطبية و البيئية لخدمة المجتمع وتنمية البيئة. بالإضافة الى ذلك يسعى المعهد الى استقطاب وإبقاء أعضاء هيئة تدريس ملتزمين بالتميز الأكاديمي والبحثي وذلك من خلال تعيين اعضاء هيئة تدريس و هيئة معاونة مؤهلين أكاديميا وعلميا والتنوع في استقطاب أعضاء هيئة التدريس المتميزين من كافة انحاء مصر. ولتحقيق التميز، أولت ادارة المعهد أهمية كبيرة للتطوير والتدريب المستمر لأعضاء هيئة التدريس و الهيئة المعاونة كما قامت بتحفيزهم تشجيعهم على البحث العلمي والنشر في الدوريات والمجلات العلمية العريقة والمرموقة. بالإضافة الى ذلك قام المعهد بعقد اتفاقيات تعاون مع اكثر من كلية و معهد وبعض الشركات المرموقة  من المهتمين بعلوم البصريات المختلفة للاستفادة من خبراتها التعليمية والبحثية و المهنية.

وفي الختام اشكر لكم دعمكم لنا من خلال تصفحكم لموقع المعهد وأسال الله ان يمدنا واياكم بعونه وتوفيقه ويسدد خطانا فيما كلفنا به لخدمة مصرنا الغالية.​​​

والله ولي التوفيق

مع خالص تمنياتى لكم جميعا بالتوفيق والنجاح

                                                                                                                                                                                                 ا.د/أمين السيد أحمد