كلمه السيد الاستاذ الدكتور عميد المعهد العالي لتكنولوجيا البصريات

 

يعتبر المعهد العالى لتكنولوجيا البصريات بمصر الجديده صرح علمى عريق هدفه تخريج طالب متميز فى التخصصات المختلفة باقسام المعهد:

1- قسم تكنولوجيا البصريات

2- قسم نظم المعلومات الاداريه

فترة الدراسة بالمعهد العالي لتكنولوجيا البصريات اربع سنوات للحصول على بكالوريوس العلوم الصحيه التخصصيه في البصريات وعلوم الرؤيه (شعبه البصريات) المعتمد من المجلس الاعلى للجامعات المصرية ووزارة التعليم العالى و بكالوريوس التجاره في نظم المعلومات الاداريه (شعبه نظم المعلومات الاداريه) المعتمد من المجلس الاعلى للجامعات المصرية ووزارة التعليم العالى.

وحيث ان الدراسه بالمعهد بنظام الانتظام  فان المحافظة على حضور المحاضرات والسكاشن لتحصيل المادة العلمية من بدايه العام الدراسي لنهايته هو من اساسيات الدراسه بالمعهد لبناء خريج متميز له القدرة على المنافسة في سوق العمل.

ويتالف المعهد من كوادر تدريسية متميزة بالإضافة الى كوادر الفنيين والاداريين لاعداد اجيال متميزه و قادرة على المساهمه الفعاله في بناء الوطن, حيث ان طلبة العلم هم من احد اساسيات التقدم والحضارة.

وقد عقد المعهد بعض اتفاقيات التعاون مع الجهات الجامعيه المناظره والشركات المتميزة وذلك بهدف ثقل وتنميه مهارات الطلاب عن طريق التواصل والتفاعل مع المؤسسات العلمية والشركات المتميزة بسوق العمل.

بالاضافه الي عقد العديد من الدورات المهنيه والندوات العلميه و الثقافيه بالتعاون مع مختلف المؤسسات.

ويقوم المعهد بالتطوير والتحديث المستمر للمناهج وأساليب الدراسة طبقا للجوده ولذلك لا يوجد نسبه بطاله بين خريجين المعهد.

والله ولي التوفيق

مع خالص تمنياتى لكم جميعا بالتوفيق والنجاح

                                                                                                                                                           ا.د/سعاد احمد فرغلي الفقي