قسم تشييد
للبرنامج رسالة واضحة ومعتمدة ومعلنة تتسق مع رسالة المؤسسة ومع احتياجات المجتمع اشترك في اعدادها الأطراف المعنية وتتم مراجعتها بشكل دورى لمواكبة المستجدات
1.1.1صياغة الرسالة
توجد لبرنامج هندسة التشييد والبناء رسالة محددة وهى باللغتين العربية والانجليزية معتمدة ومعلنة منبثقة من رسالة المعهد تعكس طبيعة برنامج هندسة التشييد والبناء ودوره التعليمى ومسئوليته المجتمعية وتطلعاته فى البحث العلمى بما يتفق مع حاجات المجتمع وفقا لمتطلبات الجودة .
حيث جاءت رسالة البرنامج باللغة العربية كما يلى :
"يلتزم قسم هندسة التشييد والبناء بإعداد خريج متميز قادر على المنافسة محليا واقليميا من خلال تعليم هندسى متميز فى مجال هندسة التشييد والبناء، وتزويده بمهارات التعلم الذاتى المستمر والبحث العلمى والابتكار ، مع الالتزام بقواعد واخلاقيات المهنة فى إطار من القيم الاخلاقية والمجتمعية" .
وتم ايضا صياغة رسالة البرنامج ايضا (باللغة الانجليزية):
"The Construction and Building Engineering Department is committed to preparing a distinguished graduate capable of competing locally and regionally through distinguished engineering education in the field of construction and building engineering, and providing him with the skills of continuous self-learning, scientific research and innovation, while adhering to the rules and ethics of the profession within a framework of moral and societal values".
· أهداف برنامج هندسة التشييد وبناء:
1. تطببق المعارف فى الرياضيات والعلوم والمفاهيم الهندسية والعلوم الإدارية فى حل المشكلات الهندسية فى قطاع التشييد والبناء والبحث العلمى.
2. الالتزام بالأخلاق والمهنية واستخدام التقنيات والمهارات والأدوات الهندسية المناسبة والحديثة اللازمة للتصميم والتنفيذ وإدارة المشاريع فى مجال هندسة التشييد والبناء.
3. اكتساب مهارات التواصل الفعال والقيادة والقدرة على العمل بكفائة وتعاون ضمن فرق متعددة التخصصات.
4. تطوير المهارات الشخصية والهندسية والتعلم الذاتى المستمر.
5. الأخذ في الاعتبار تأثير الحلول الهندسية على المجتمع والبيئة.
6. فهم الآثار الأخلاقية والاجتماعية المتعلقة بالمهنة فيما يخص السلامة العامة وقضايا الاستدامة.
7. تأهيل الطلاب للتفكير الإبداعي ومهارات الابتكار لحل مشاكل المشروع المتعددة مثل المخاطر والتكلفة والوقت والموارد المثلى والعقود والعطاءات وغيره.
بيان بالسادة أعضاء هيئة التدريس للعام الدراسي 2022/2023
|
م
|
الاسم
|
الدرجة الوظيفة
|
التخصص
|
الشعبه
|
رقم القرار الوزاري
|
تاريخ القرار الوزاري
|
السيرة الذاتية
|
1
|
أ.د/إيهاب بغدادي حنا مطر
|
استاذ
|
منشآت وكباري معدنية
|
التشييد والبناء
|
-
|
-
|
C.V
|
2
|
أ.م.د/مصطفي عبد المحسن مصطفي
|
استاذ مساعد
|
انشاءات
|
التشييد والبناء
|
-
|
-
|
C.V
|
3
|
أ.م.د.خالد علي متولي معلي
|
استاذ مساعد
|
خواص ومقاومة المواد
|
التشييد والبناء
|
1806
|
2022/06/06
|
C.V
|
4
|
د/ شريف احمد محمد البشلاوي
|
مدرس
|
منشآت معدنية
|
التشييد والبناء
|
3834
|
2017/08/15
|
C.V
|
5
|
د/ احمد إسماعيل أحمد عبد الله
|
مدرس
|
ميكانيكا التربة والاساسات
|
التشييد والبناء
|
1284
|
2018/04/14
|
C.V
|
6
|
د/محمد محمود محمد محمود مسعود
|
مدرس
|
هندسة صحية
|
التشييد والبناء
|
173
|
2018/01/20
|
C.V
|
7
|
د/طاهر أنور توفيق محمد
|
مدرس
|
خواص ومقاومه المواد
|
التشييد والبناء
|
1470
|
2019/04/28
|
C.V
|
8
|
د/ رامي علي رشدي
|
مدرس
|
خرسانة
|
التشييد والبناء
|
5543
|
2019/12/10
|
C.V
|
9
|
د/ ايمن محمد محمود أبورية
|
مدرس
|
هندسة الإنشائية
|
التشييد والبناء
|
1357
|
2021/04/19
|
C.V
|
10
|
د/ إيهاب هديب رمضان عبد ربه
|
مدرس
|
خرسانة
|
التشييد والبناء
|
3864
|
2022/09/25
|
C.V
|
11
|
د/ محمد فتحي فرج علي
|
مدرس
|
انشاءات
|
التشييد والبناء
|
4204
|
2022/10/09
|
C.V
|
12
|
د/ داليا احمد البدوي محمود كشاف
|
مدرس
|
أدارة مشروعات
|
التشييد والبناء
|
4236
|
2022/10/09
|
C.V
|
13
|
ا.د/ اسامه عزت عبد اللطيف
|
أستاذ
|
ميكانيكا الموائع
|
الميكاترونيات
|
-
|
-
|
C.V
|
14
|
د.مروة شحاته السيد حسن
|
مدرس
|
رياضيات
|
علوم أساسية
|
3851
|
2013/10/19
|
C.V
|
15
|
أ.د/ فائقة محمود خاطر
|
أستاذ
|
هندسة كهربية
|
الميكاترونيات
|
-
|
-
|
C.V
|
16
|
أ.م.د/ محمود حسين
|
استاذ مساعد
|
انشاءات
|
التشييد والبناء
|
-
|
-
|
C.V
|
الدرجه العلمية
|
اسم عضو الهيئة المعاونة
|
م
|
مدرس مساعد
|
م.م/شيماء فاروق عبد الفتاح
|
1
|
مدرس مساعد
|
م.م/ مي محمد عبد الحميد شتا
|
2
|
مدرس مساعد
|
م.م/ايناس مدحت موريس
|
3
|
مدرس مساعد
|
م.م/ابانوب رفعت نسيم نصيف
|
4
|
معيد
|
م/ اسلام محمد سعد علي
|
5
|
معيد
|
م/حسين محمد سيد محمد
|
6
|
معيد
|
م/محمد السيد عبد العظيم ابراهيم
|
7
|
|
م/ محمد عبد الرحمن نافع
|
9
|