قسم اللغة الفرنسية

يعد قسم اللغة الفرنسية أحد اقسام المعهد الاربعة وهو يمنح الطالب ليسانس اللغة الفرنسية ويحرص على تخريج كوادر بشريه مؤهله للعمل فى الأسواق المحلية والإقليمية فى مجال الترجمة والسياحة وغيرها من المجالات وذلك من خلال تقديم برامج وانشطة متميزة فى التعليم تتوافق مع متطلبات سوق العمل بحيث يتمكن الطالب مع نهاية سنوات الدراسة من إصدار مخارج صوتية سليمة وذلك بواسطة النطق والرسم الصوتى للحروف كذلك يتقن قواعد اللغة مع استخدام القراءة التعبيرية من أجل الفهم الصحيح للغة الفرنسية.

يعتمد قسم اللغة الفرنسية فى التدريس على الوسائل السمعية والبصرية واستخدام المعامل للاستفاده من التقنيات الجديده حتى يتسنى للطالب أن يكتسب مهارات التحدث والاستماع والقدرة على الفهم والتحليل والتعبير.

كما يحرص أساتذة اللغة الفرنسية على تحسين قدرات الطالب على توظيف اللغة وزيادة الحصيلة اللغوية لمواكبة متطلبات سوق العمل والقدرة على المنافسة وتطوير الاداء.

كما يتم التدريس من خلال كتب متخصصة ومتدرجة فى المستوى تحتوى على المواقف والموضوعات المتنوعة التى تعد الطالب للتعبير عن المواقف المختلفة وتزيد قدراته على توظيف اللغة الفرنسية وتراكيبها اللغوية وتمكنه من التعبير بصورة متنوعة وحرة فى مختلف مواقف الحياة كما تمكنه من الاتصال بكافة الشعوب الناطقة بالفرنسية.