كلمة عميد المعهد

يشرفني أن أتقدم بالتهنئةِ الحارة لأبنائي وبناتي ، طلابِ المعهدِ العالي للإعلام وفنون الاتصال وطالباته ، بمناسبة بدء العام الجامعي ، مُتمنيةً لهم جميعاً النجاحَ في أداءِ مهامِهم الأكاديمية والثقافية ، والوفاءِ باستحقاقات الحياة الجامعية بكُلِ أبعادها الثرية ، وعلى نحوٍ يليق بمؤسستنا الأكاديمية كأقدمِ معهد مصريٍ خاص لتدريس علوم الإعلام.

ومن موقعي كعميدةٍ للمعهد ، فإنني أتطلعُ بأملٍ وبرجاء إلى أن يُقدمَ طلابُ المعهد وطالباتُه كل الجهد في الدراسة والتحصيل الأكاديمى عبر فرق المعهد الأربع ، والتواصُلِ الإيجابي الفاعل مع مختلف النشاطات الثقافية والاجتماعية داخل مؤسستنا الأكاديمية. مؤكدةً أن قيادةَ المعهد ، وأعضاءَ هيئةِ التدريس ، والجهاز الإداري سيعملون جميعاً من أجل تحقيق هدفِنا الجوهري في تكون إعلامي متميز ، يملك من الخبرةِ والمهارةِ المصقولة ما يعينه على النهوض بدوره الإعلامي كأفضل ما يكون النهوض.

إن المواد الدراسية لبرامج الفرق الأربع الأكاديمية بالمعهد [ العامة في (الفرقتين الأولى والثانية) ، والمتخصصة في (الفرقتين الثالثة والرابعة) ] ، تم اختيارها بوعي وعناية لتكون قادرةً على تأهيل الطلابِ والطالباتِ في مجالات مهنية إعلامية متنوعة ، ترتبط بتخصصات معرفية تحتاجها سوقُ العملِ المصرية والعربية ، وهي (الصحافة) و (الإذاعة والتليفزيون) و (العلاقات العامة والإعلان) ، وهي تخصصاتُ ُ يدرسها الطالبُ في معهده بأحدثِ الوسائلِ التعليمية ، وباشراف نخبةٍ من أعضاءِ هيئة التدريس ، ليتمكن بعد تخرجه من مصافحةِ حياتِه المِهنيةِ بثقة وباقتدار.

إنني ، ومعي زملائي وزميلاتي ، نقدم لطلبتنا وطالباتنا باقةً من الحبِ والاحترام .. ونقول لهم بكلماتٍ صادقة ، إننا نعلق الآمالَ العريضة على انجازكم ومواهبكم. وليكن يومَ التحاقكم بمعهدنا بدايةَ الطريقِ الواعدة نحو مستقبل لامع يليق بقدراتكم .. وبعطاء معهدكم.

سلمتم لمِصرَ العظيمة ، وسَلَمِت بكم .. وليبارك اللَّه تعالى كُلَ خُطوةٍ تخطونها نحو مستقبلكم اللامع.